Search

من هي المعلمة نورة الطويرقي/الطايفي؟


نورة بنت حسين بن حسان الطويرقي. ولدت في مدينة الخبر عام ١٦/٣/١٩٥٣ وتوفت في ٦/١٠/٢٠٢١ (٦٨ سنة) بعد معاناتها مع مرض السرطان. رحمها الله وأسكنها فسيح جناته.

لماذا أمي عظيمة؟


في الحياة العملية

عملت أمي كمدرسة لتحفيظ القرآن لقرابة ٣٠ سنة في مدينة الخبر في حي الثقبة وحي العقربية في الإبتدائية الثانية لتحفيظ القرآن وحازت على المعلمة الأولى لإبداعها في تعليم الطالبات من خلال التعليم عن طريق المشاركة ومتابعة أداء الطالبات داخل وخارج المدرسة وغيره في مرحلة كان التعليم في المملكة في بداياته. كافحت واستثمرت من مالها الخاص وكانت تدعو الجميع للمشاركة في تحسين جودة التعليم من خلال الأنشطة اللاصفية وإقامة المهرجات التي يعود دخلها على التعليم وبيئته بشكل عام والمدرسة بشكل خاص. شاركت في الكثير من المراكز النسائية الخيرية ودعمت الكثير من النشاطات في المراكز الصيفية وكان لها الفضل بعد الله في تخريج عشرات الأجيال ومئات من الطالبات خلال حياتها العملية.


بعد التقاعد

في الجانب المجتمعي بعد التقاعد، كانت معلمة للقرآن الكريم لمجموعة من السيدات كبار السن حيث لم تكن الفرصة متاحة لهن لتعلم القرآن بحكم السن لكن استطاعت عمل حلقة قرآن بسيطة أسبوعية لتعليم التجويد من السور القصيرة. وحتى آخر لحظاتها، كان القرآن هو الكتاب المصاحب لها في كل مكان. أسأل الله أن يكتب أجرها وأن يجعل عملها صدقة جارية لها في مماتها وأن يرحمها ويسكنها فسيح جناته

14 views0 comments

Recent Posts

See All

رحم الله أم أنجبتني ربتني وحبتني وأسعدتني وأبكتني على فراقها. جنات النعيم بإذن الله